القائمة الرئيسية

الصفحات

بنك المعرفة المصري قسم طلاب الجامعات والباحثين:

 


بنك المعرفة المصري قسم طلاب الجامعات والباحثين:

قسم الأساتذة والطلاب في بنك المعرفة المصري والقسم الجامعي بشكل عام، من أفضل الأقسام في البوابة التعليمية الشهيرة وأشهرها على الإطلاق، خاصة أن الملايين من الطلاب والأساتذة الجامعيين يدخلون إليه بشكل يومي بغرض المعرفة والوصول لمعلومات هامة عن العملية التعليمية في مصر، ونستعرض عبر موقعنا معلومات عن بنك المعرفة المصري وبشكل خاص قسم الأساتذة والطلاب الجامعيين.

نبذة عن بنك المعرفة المصري

يقدم بنك المعرفة المصري معلومات قيمة وهامة جداً لكل فئات المجتمع، وهو ليس خاص بالطلاب والطالبات والأساتذة والمعلمين من المدارس والجامعات فقط، بل يحتوي على قسم للجمهور أو العامة ويعرف باسم القُراء، وهو قسم يمكن للجميع الدخول إليه ببطاقة الرقم القومي ومعرفة معلومات قيمة في مجالات مختلفة والاطلاع على تفاصيل هامة حول التعليم وغيره.

ويتيح بنك المعرفة المصري أقسام أخرى مثل قسم الطلاب والمعلمين الخاص بالعملية التعليمية والمناهج في المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية، والقسم الثالث هو قسم الأطفال الذي يتيح تأسيس الطفل وثقافته منذ الصغر، بينما القسم الرابع وهو موضوع مقالنا اليوم هو قسم الأساتذة والطلاب الجامعيين، تابع..

قسم الأساتذة والطلاب

يختص قسم الأساتذة والطلاب بكل ما يخص الجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية سواء للطلاب الجامعيين أو الأساتذة في الكليات المختلفة، ويوفر القسم معلومات هامة حول الموارد الأكاديمية ويتيح العديد الدخول في عدد من الدورات لتحسين المستوى التعليمي.

كما يوفر الموقع بعض الكتب التي يحتاج إليها الطلاب في العملية التعليمية بشكل خاص وتثقيف النفس بشكل عام، و يتيح بنك المعرفة المصري على الإنترنت فيديوهات ورسائل جامعية للطلاب مع وجود بوابات أخرى يمكن الدخول إليها ولاستفادة منها ومن المعلومات القيمة الموجودة بها.

التسجيل في قسم الأساتذة والطلاب بنك المعرفة

يتيح بنك المعرفة المصري التسجيل في قسم الجامعات والطلاب مثل الأقسام الثلاثة الأخرى الموجودة به، أولهم قسم العامة ويتم التسجيل برقم البطاقة الشخصية، ثم قسم الطلاب والمعلمين ويكون التسجيل بالبيانات التعليمية، والقسم الثالث للأطفال وتجدون طريقة التسجيل عبر موقعنا.

بينما القسم الرابع للجامعات والطلاب ويتم التسجيل فيه عبر رقم التعريف الخاص بالجامعة أو المؤسسة وبخطوات سهلة وبسيطة جداً، كل ما عليك هو إتباع ما يلي:

·       الدخول على موقع بنك المعرفة المصري الرسمي على الإنترنت مباشرة من هنا.

·       من الواجهة الرئيسية للموقع أعلى يسار الشاشة تجد أيقونة "سجل الآن".

·       قم بالضغط على الأيقونة وادخل البيانات المطلوبة من الموقع للاستمرار.

·       اختر بوابة البحث العلمي والتعليم الجامعي ومنها اضغط على أيقونة التسجيل كطالب أو أستاذ جامعي.

·       يطلب الموقع إدخال المعلومات المطلوبة ويعطيك نموذج لتعبئته.

·       ادخل البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها بالكامل قبل إرسالها للموقع.

·       ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك سواء ياهو أو جيميل أو هوتميل لتفعيل الحساب من خلاله.

·       سوف تحصل على رسالة من الموقع على بريدك الإلكتروني وبها اسم المستخدم وكلمة المرور.

·       ادخل للموقع واضغط على أيقونة "تسجيل الدخول" وادخل البيانات المطلوبة.

·       سوف يتم تفعيل حسابك بكل سهولة ويمكنك الاستفادة من الخدمات والمعلومات والموارد التي يقدمها موقع بنك المعرفة المصري.

مع العلم أنه يجب استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الذي يتم إرسالها على البريد الإلكتروني وتفعيل الحساب قبل 72 ساعة بحد أقصى من وقت إرسال الرسالة، وأن التأخر عن هذا الوقت سوف يجعل المعلومات غير قابلة للاستخدام وتحتاج للقيام بخطوات التسجيل من جديد.

author-img
انا "عبدالرحمن"مدون مصري اعمل في مدونة Abdo-tech ومدير الموقع واعمل لكي ارتقي بالتدوين وافيد الغير كان معكم عبدالرحمن اذا كان لديك أي استفسار اذهب إلي صفحة اتصل بنا ولا تتردد

تعليقات

التنقل السريع