القائمة الرئيسية

الصفحات

بنك المعرفة المصري قسم الأطفال

 


بنك المعرفة المصري قسم الأطفال

يعد بنك المعرفة المصري عبارة عن موسوعة كبرى على الإنترنت بها كل المعلومات التي يحتاج إليها الأفراد، وهذا يشمل الطلاب والأساتذة وحتى الأطفال الصغار من عمر 6 وحتى 14 عاماً، والغرض من ذلك هو تثقيف الأشخاص من مختلف الأعمار ومعرفتهم معلومات قيمة في مجالات مختلفة، ونستعرض عبر موقعنا معلومات هامة عن بنك المعرفة المصري بشكل عام وقسم الأطفال في الموقع بشكل خاص.

موقع بنك المعرفة المصري

ظهر موقع بنك المعرفة المصري منذ سنوات وبالتحديد في عام 2014م، وتم طرح الموقع من وزارة التربية والتعليم المصرية بغرض تثقيف الأفراد المشاركين في العملية التعليمية والجميع بشكل عام، خاصة أن الموقع يحتوي على قسم القُراء أو الجمهور الذي يمكن للجميع دخوله دون أن يكون مشاركاً في التعليم بجمهورية مصر العربية.

ويقدم الموقع للمواطنين أربعة أقسام مختلفة وهي: قسم القراء أو الجمهور أو القسم العام ويخص باقي الفئات الغير مشاركين في العملية التعليمة، قسم الطلاب والمعلمين ويخص المشاركين في التعليم ما قبل الجامعي، قسم الأساتذة والطلاب الجامعيين ويخص الكليات والتفاصيل في هذا السياق بشكل عام.

بينما القسم الرابع والأخير هو قسم الطلاب الذي نتعرف عليه في المقال ويخص الطلاب من عمر 6 وحتى 14 سنة، بغرض الحرص على تثقيف الطلاب ومعرفة كل المعلومات في حدود عمرهم.

قسم الأطفال بنك المعرفة المصري

ذكرنا مسبقاً أن قسم الأطفال هو القسم الرابع في بنك المعرفة المصري ويختص بالأطفال من عمر ست سنوات وحتى أربعة عشر سنة، ويوفر القسم للأطفال العديد من الأنشطة والموارد التعليمية الترفيهية التي تجعلهم يعرفون المزيد عن أشياء مختلفة تفيدهم في المستقبل، ويشترط أن يتم إنشاء حساب الأطفال في بنك المعرفة المصري عن طريق ولي الأمر.

ويتم إتاحة عدد من المصادر ضمن قسم أو بوابة الأطفال في موقع بنك المعرفة المصري، وهي كما يلي:

·       تطبيق بوكي: وهو تطبيق يحتوي على عدد كبير من القصص المسموعة بلغات مختلفة منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويحب الكثير من الأطفال هذا النوع من القصص ويجعل مستوى الإدراك لديهم يزيد بشكل كبير ويعرفون معلومات أكثر وكيفية نُطق الكلمات بالعربية والإنجليزية بشكل صحيح.

·       موسوعة الفراشة: وهي موسوعة تحتوي على معلومات قيمة للطفل باللغة العربية، وتوفر عدد كبير من التفاصيل الهامة التي تجعل مستوى الفهم والإدراك أفضل وأكبر عند الأطفال للعمر الموضح سابقاً.

·       الموسوعة البريطانية: وهي القسم الأكبر من بوابة الأطفال في موقع بنك المعرفة المصري، حيث يختص بتعليم الحروف والأرقام والألعاب وتقديم معلومات هامة في هذا السياق بشكل عام.

طريقة التسجيل في قسم الأطفال بنك المعرفة

يشترط موقع بنك المعرفة المصري على الإنترنت، أن يتم تسجيل حسابات الأطفال عن طريق الحسابات المسجلة بالفعل في الموقع، ومن لديه حساب أو يريد إنشاء حساب من الطلاب أو الباحثين أو القارئين، يتم إضافة حساب للأطفال بهذه الخطوات:

·       ادخل إلى موقع بنك المعرفة المصري مباشرة من هنا.

·       سجل الدخول إلى حساب ولي الأمر الموجود في الموقع بالفعل أو قم بإنشاء حساب جديد.

·       اضغط على اسم المستخدم واختر من القائمة المنسدلة إضافة حساب لطفل.

·       قم بتعبئة البيانات المطلوبة من الموقع.

·       قم بإنشاء كلمة مرور قوية وسهلة في نفس الوقت لكي يتمكن الطفل من حفظها.

بهذا تم إنشاء حساب أطفال في بوابة بنك المعرفة المصرية ويمكن الدخول إليها في أي وقت والاستفادة من كل المعلومات والخدمات المتوفرة في الموقع.

تعليقات

التنقل السريع