القائمة الرئيسية

الصفحات

بنك المعرفة المصري قسم القُراء

 


بنك المعرفة المصري قسم القُراء

ظهر بنك المعرفة المصري في عام 2014م بتطوير من وزارة التربية والتعليم في مصر، وقدم معلومات كثيرة لأربعة فئات مختلفة من المجتمع بشكل مجاني مما جعل الإقبال عليه كبير جداً، خاصة أنه يحتوي على معلومات قيمة منها ما يخص المنهج الدراسي ومنها المعلومات العامة والتفاصيل التي يحب الجميع الاطلاع عليها، ونستعرض عبر موقعنا نبذه عن قسم القراء في بنك المعرفة المصري وتفاصيل هامة في نفس السياق بشكل عام.

ما هو بنك المعرفة المصري؟

قبل التعرف على أول أقسام بنك المعرفة المصري وهو قسم القُراء، نتعرف على البوابة والمنصة الشهيرة بشكل عام، خاصة أنها من أكبر وأفضل المنصات الموجودة على الإنترنت في الوقت الحالي، وتم إنشاؤها في عام 2014م من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، ومنذ هذا الوقت وحققت شهرة واسعة جداً بين الطلاب والمعلمين والأساتذة وباقي فئات المجتمع عامة.

ويحتوي موقع بنك المعرفة المصري على معلومات كثيرة هامة لكل الفئات السابق ذكرها وأكثر، ويقدمها في أربعة أقسام مختلفة هي: قسم القُراء، قسم الطلاب والمعلمين، قسم الجامعيين والأساتذة، قسم الأطفال، وأول أقسام الموقع هو قسم الجمهور أو العامة الذي يعتبر أكثر الأقسام شهرة حالياً.

وتتميز بوابة المعرفة المصرية بأنها مجانية بشكل كامل ولا تتطلب دفع أي تكاليف للدخول إليها أو التسجيل أو الاشتراك الشهري والسنوي بها.، ورغم ذلك تحتوي على معلومات قيمة يمكن أن يستفيد منها الجميع.

قسم القُراء أو العامة

يُعرف أول قسم في بنك المعرفة المصري بأكثر من اسم منهم: قسم القُراء، قسم الجمهور، قسم العامة وغيرهم، وبشكل عام هو أول وأشهر بوابات وفروع بنك المعرفة المصري، خاصة أنه يستهدف شريحة كبيرة من المجتمع ويقدم لهم كل المعلومات لتثقيف النفس والحصول على قدر كافي من التفاصيل المطلوبة عن موضوع معين.

ويستخدم هذا القسم وغيره في عمل البحوث وغيرها من المواضيع الهامة التي تتطلب معلومات موثوق بها، وبشكل عام كل المعلومات المتوفرة في بنك المعرفة المصري موثوق بها وهذا سبب الإقبال الكبير عليه وزيارته من ملايين من الأشخاص يومياً، بجانب أنه مجاني بالكامل ويحتوي على مميزات أخرى كثيرة تجعله في مقدمة مواقع المعرفة على الإنترنت.

ويوفر هذا القسم للجمهور أو العامة الوصول لكل الموارد والأخبار في مختلف مجالات الاهتمام العام.

كيفية التسجيل في قسم الجمهور بنك المعرفة

يُعلن بنك المعرفة المصري دائماً عبر الموقع نفسه عن الأوراق اللازمة والتفاصيل حول التسجيل لمختلف الفئات، ومنهم الجمهور أو العامة ومن يرغبون في التسجيل به للحصول على المعلومات المطلوبة في كل المجالات، ويحتاج التسجيل في بنك المعرفة المصري قسم العامة بطاقة الرقم القومي فقط، ثم إتباع الخطوات التالية:

·       الدخول على موقع بنك المعرفة المصري على الإنترنت أو من الرابط من هنا.

·       بعد ذلك اضغط على أيقونة "سجل الآن" الموجودة أعلى يسار القائمة الرئيسية للموقع.

·       سوف يطلب الموقع بعض المعلومات البسيطة ادخلها وتأكد من صحتها ثم تابع واستمر في التسجيل.

·       يطلب الموقع معلومات التواصل معك لتفعيل حسابك في بوابة المعرفة المصرية ومنها حساب جوجل الخاص بك.

·       ادخل الحساب وباقي البيانات ثم اضغط على أيقونة "إرسال" ليتم النظر في الطلب ثم الرد عليك.

·       عادة لا يأخذ التحقق من الطلب وقت كثير ويتم إرسال رسالة بتفاصيل الحساب على بريدك الإلكتروني وكيفية تفعيله.

·       تحصل على اسم المستخدم وكلمة المرور لتفعيل الحساب.

·       بعدها يمكنك الاطلاع على كل الموارد والمعلومات والتفاصيل الموجودة في الموقع بكل سهولة.

author-img
انا "عبدالرحمن"مدون مصري اعمل في مدونة Abdo-tech ومدير الموقع واعمل لكي ارتقي بالتدوين وافيد الغير كان معكم عبدالرحمن اذا كان لديك أي استفسار اذهب إلي صفحة اتصل بنا ولا تتردد

تعليقات

التنقل السريع